Appreciation thread for our favorite inspirational Emirati women with amazing careers?
الشيخة لبنى القاسمي - أول وزيرة إماراتية (وزيرة الاقتصاد والتخطيط في 2004) شغلت منصب وزيرة التسامح، ورئاسة جامعة زايد، ونائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، وعضو مجلس إدارة مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب.
أمل القبيسي - رئيس المجلس الوطني الاتحادي، أول امرأة إماراتية وعربية تتولى رئاسة البرلمان، وأول إماراتية تترأس جلسة المجلس الوطني.
رجاء القرق - الرئيس التنفيذي لمجموعة عيسى صالح القرق، تم اختيارها من قبل مجلة Forbes مرتين لتكون من بين أفضل 100 امرأة قوية في عام 2018، بالإضافة إلى ثالث أقوى امرأة عربية في عام 2017.
الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد - خاضت أول تجربة نسائية إماراتية في مجال تحكيم الخيول العربية للجمال، وتتولى عدة مناصب إدارية منها رئاسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية ورئاسة مجلس إدارة مجموعة أبوظبي المالية كما أنها رئيسة نادي أبوظبي للسيدات.
نورة الكعبي - وزيرة الثقافة والشباب، وتشغل منصب رئيسة جامعة زايد، بالإضافة إلى عضوية مجلس إدارة المجلس الوطني للإعلام، والمجلس الاستشاري لمجلة هارفارد بزنس ريفيو العربية والعديد من المجالس واللجان الأخرى.
سارة يوسف الأميري - وزيرة الدولة للتكنولوجيا المتقدمة، وتشغل منصب رئيس مجلس علماء الإمارات، ومنصب نائب مدير وقائد الفريق العلمي لمشروع الإمارات لاستكشاف المريخ "مسبار الأمل" في مركز محمد بن راشد للفضاء.
مريم المنصوري - رائد طيار مقاتل في القوات المسلحة الإماراتية، وأول إماراتية مقاتلة في القوات الجوية والدفاع الجوي.

تعمل كطيار عمليات مقاتل على طائرة F16 Block 60.
عائشة بن بشر - المدير السابق لمكتب مدينة دبي الذكية، تشغل عضوية مجالس المستقبل العالمية في المنتدى الاقتصادي العالمي، وفريق مؤشر الجاهزية الذكية للثورة الصناعية الرابعة، ومجلس السعادة العالمي.
الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي - رئيس مجلس إدارة هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، رئيس مجلس الأعمال الأقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي، ونائب رئيس مجلس إدارة نادي سيدات الشارقة.
عهود خلفان الرومي - وزيرة دولة للتطوير الحكومي والمستقبل، وتشغل منصب المدير العام لمكتب رئاسة مجلس الوزراء.
علياء المنصوري (18 سنة) - مؤسس منصة "رائد الفضاء الإماراتي"

قامت بإجراء تجربة مصممة لاكتشاف المتغيرات التي تطرأ على التعبير البروتيني للحمض النووي الذي يتم إنتاجه في الفضاء، وتم إرسال تجربتها إلى الفضاء كجزء من بعثة إعادة الإمداد إلى محطة الفضاء الدولية.
شما سهيل المزروعي - وزيرة الدولة لشؤون الشباب ورئيسة مجلس الإمارات للشباب، حاصلة على شهادة الماجستير مع مرتبة الشرف من جامعة Oxford، أول طالبة من الإمارات تفوز بمنحة Rhodes للقيادات الشابة في العمل الحكومي.
حصة عيسى بوحميد - وزيرة تنمية المجتمع وتشغل عضوية مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء.
خلود الظاهري - أول قاضية إماراتية، تم تعيينها في 2008. تشغل منصب مدير قطاع الحلول البديلة لفض النزاعات في دائرة القضاء بأبوظبي.
ريم إبراهيم الهاشمي - وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، وتشغل منصب ممثل اللجنة التحضيرية العليا لإكسبو دبي 2020، ومنصب المدير العام لمكتب إكسبو دبي 2020، بالإضافة إلى إدارة مكتب الشؤون الدولية لمكتب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.
فاطمة عبيد الجابر - المسؤول التنفيذي للعمليات في مجموعة الجابر في الإمارات، وعضو مجلس إدارة مجلس سيدات أعمال الإمارات.
حصة عبدالله العتيبة - سفيرة الإمارات لدى هولندا، وأول سفيرة للإمارات في إسبانيا. حاصلة على دكتوراه في إدارة الأعمال، وماجستير في الإدارة.
جميلة سالم المهيري - وزيرة دولة لشؤون التعليم العام. شغلت مناصب عديدة منها رئيس جهاز الرقابة المدرسية في دبي في هيئة المعرفة والتنمية البشرية، مدير تنفيذي في قرية دبي للمعرفة، والمدير التنفيذي المسؤول عن قطاع التعليم الخاص في مجلس دبي للتعليم.
بشرى البلوشي - مديرة الأبحاث والابتكار بمركز دبي للأمن الإلكتروني.
منى بوسمرة - رئيس التحرير المسؤول لصحيفة البيان ونائب رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين.
عفراء البسطي - الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني في المجلس الوطني الاتحادي والمدير العام في مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال. تشغل عضوية اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر، واللجنة الوطنية لإعداد التقرير الدوري الشامل لحقوق الإنسان في الإمارات.
منى غانم المري - المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي ورئيس نادي دبي للصحافة.
فاطمة الكعبي - أصغر مخترعة إماراتية وأصغر متحدثة في القمة العالمية للحكومات.
الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم - رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون ونائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة ​الإ​مارات للآداب، وعضو مجلس دبي.
هالة يوسف بدري - المدير العام لهيئة دبي للثقافة والفنون وكبير المستشارين في المجلس الوطني للإعلام
الشيخة موزة بنت مروان آل مكتوم - ملازم أول بالجناح الجوي في شرطة دبي.
My personal favorite

شيخة جاسم السويدي - أول مصورة فوتوغرافية إماراتية.
ميثاء سالم الشامسي - وزيرة دولة ومستشارة لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.
مريم المهيري - وزيرة الدولة للأمن الغذائي والمائي.

تمثل مريم الدولة لدى منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة بالإضافة إلى المركز الدولي للزراعة الملحية، وهي عضو في مجلس الإدارة في كل من هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، ومجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل.
هند عبدالعزيز العويس - أول إماراتية تشغل منصب مستشارة أولى في المقر الرئيس لمنظمة الأمم المتحدة في نيويورك.
رفيعة غباش - رئيس الشبكة العربية للمرأة في العلوم والتكنولوجيا، أول طبيبة نفسية في الإمارات، ومؤسس متحف المرأة، ومؤسس نادي السينما في دبي، وعضو مجلس الأمناء في مؤسسة الإمارات للآداب.
حصة العسيلي - أول إعلامية في الإمارات.
منال تريم - المدير التنفيذي لقطاع الرعاية الصحية الأولية في هيئة الصحة، المدير التنفيذي وعضو مجلس الأمناء في مؤسسة نور دبي الخيرية، واستشارية طب وجراحة العيون في هيئة الصحة.
إلهام القاسم - الرئيس التنفيذي لشركة ديجيتل 14 وأول امرأة عربية تصل في رحلة تزلج على الجليد إلى القطب الشمالي.
حبيبة الشعب فريدة الحوسني - المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي في الدولة ومدير إدارة الأمراض السارية في مركز أبوظبي للصحة العامة التابع لدائرة الصحة.
نهلة الرستماني - أول سائقة فورمولا 3 إماراتية.
أسماء يوسف الجناحي - عضو مجلس إدارة جمعية الإمارات للترايثلون وعضو لجنة المرأة بالاتحاد الآسيوي.
نجلاء المدفع - سيدة أعمال إماراتية، ومؤسس منصة خيارات، وعضو مؤسس في مؤسسة مدراء الشركات النساء، والمدير التنفيذي لمركز الشارقة لريادة الأعمال.
هند العامري - طالبة دكتوراه، مساعدة عالم الأنواع البحرية في هيئة البيئة وحاصلة على ماجستير في العلوم تخصص حفظ التنوع البيولوجي جامعة Leeds.
سلمى الشرهان (الله يرحمها) - أول ممرضة إماراتية بالدولة.
هند مانع العتيبة - مدير الاتصالات الاستراتيجية في وزارة الخارجية والتعاون الدولي.
شيخة سالم الظاهري - الأمين العام لهيئة البيئة في أبوظبي وعضو مجلس إدارة المؤسسة العامة لحديقة الحيوان والأحياء المائية.
زهرة لاري - بطلة الإمارات في رياضة التزلج.
آمنة سلطان العويس - الرئيس التنفيذي وأمين السجل في محاكم مركز دبي المالي العالمي، والرئيس التنفيذي في سلطة تسوية المنازعات.
تشغل منصب أمين سجل اللجنة القضائية الخاصة بمؤسسة دبي العالمية، وعضو المجلس الاستشاري لكلية الحقوق في جامعة الشارقة.
You can follow @WhyAisha.
Tip: mention @twtextapp on a Twitter thread with the keyword “unroll” to get a link to it.

Latest Threads Unrolled:

By continuing to use the site, you are consenting to the use of cookies as explained in our Cookie Policy to improve your experience.